صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صحة القليوبية تداهم تجار منشآت الأغذية الفاسدة وتحرر محاضر للمخالفين

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 - 10:43 م

شنت مديرية الصحة بالقليوبية، حملات مكثفة على المنشآت الغذائية بالمحافظة وترأس حملة المرور سامي رجب مراقب عام الأغذية بالمديرية ومحمد عبدالمعطي ومحمد صبحي من المديرية ورافقه من إدارة شبين القناطر أحمد مختار مدير مكتب الأغذية والمراقبين أحمد صلاح ومحمد الدبيس بإدارة شبين القناطر .

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط منشأة للمنتجات الغذائية تعمل بدون تراخيص، وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق المنشأة لما تمثله من خطر داهم علي الصحة العامة للمواطنين، وقد تم ضبط 9120 لتر خل طبيعي و600 زجاجه صلصه طماطم وإعدام 150برطمان صلصه طماطم غير صالحه للاستهلاك الآدمي، وقد كانت المضبوطات عباره عن 760 كرتونه من صنف خل طبيعي وتحتوي الكرتونه على 12 زجاجه ، 50 بالته من صنف صلصه طماطم.

اقرأ أيضا| صحة القليوبية تداهم مصانع «بير السلم».. وتضبط 300 طن مخالفات طبية يعاد تدويرها

تم سحب عينات من المضبوطات وإرسالها للمعامل للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي ، تم اعدام 150زجاجه صلصه غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتم عرض محاضر الضبط على النيابة العامة للنظر والتصرف ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات الموجودة بالمكان.

وأكد وكيل الوزارة علي إستمرار الحملات المكثفة علي مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، مؤكداً عدم التهاون في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين بمحافظة القليوبية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة